إقتصاد وبورصه

خلال شهر رمضان.. زيادة الدعم النقدي لـ 22 مليون مواطن في هذا الموعد

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

 

 

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لعملية صرف الدعم النقدي تضامن وكرامة لشهر مارس 2024 لأصحاب الدعم والمستفيدين، والذين يبلغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة يمثلون 22 مليون مواطن من كافة محافظات الجمهورية. الجمهورية.

 

 

تقوم الوزارة بصرف الدعم النقدي شهريا منتصف كل شهر جديد، حيث سيبدأ صرف تكافل وكرامة يوم 15 مارس الموافق يوم الجمعة، على أن يشمل الدعم النقدي لهذا الشهر الزيادة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي. إذ وجه بزيادة تكافل وكرامة بنسبة 15% ضمن أكبر… حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية اعتباراً من مارس المقبل.

 

 

وتتراوح قيمة الدعم النقدي لمستفيد تضامن وكرامة، قبل الزيادة الجديدة، بين 620 و740 جنيها شهريا لكل أسرة، بالإضافة إلى حصول المستفيد على أن كل من يحصل على تعليم مجاني، سيكون له أيضا الحق في الدعم الغذائي ودعم الخبز، أي أن حصة كل أسرة من الدعم قد تصل إلى 1200 جنيه شهرياً.

 

 

وتأتي الحزمة الاجتماعية الجديدة في إطار توجيهات الرئيس السيسي للحكومة ببذل أقصى الجهود للتخفيف العاجل من الأعباء المعيشية على المواطنين، واحتواء أكبر قدر ممكن من تداعيات الأزمات الاقتصادية الخارجية والاضطرابات وآثارها الداخلية، مؤكدا متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف كافة الجهود في هذا الاتجاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى