اخبار مصر

بمشاركة مصرية وعربية وعالمية.. افتتاح فعاليات الدورة ٤٤ لندوة البركة بالمدينة المنورة

 

كتب : ماهر بدر

 

بحضور ورعاية سمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير المدينة المنورة، قام عبدالله صالح كامل، رئيس مجلس أمناء منتدى البركة للاقتصاد الإسلامي، مساء أمس بافتتاح ندوة البركة ٤٤ بمقر جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة، بمشاركة مصرية وعربية وعالمية حاشدة، تضم كوكبة من السادة الوزراء والخبراء والباحثين في الاقتصاد الإسلامي من مختلف دول العالم.

 

قال عبدالله صالح كامل، رئيس مجلس أمناء منتدى البركة خلال حفل الافتتاح، نتطلع من خلال هذه الندوة إلى حلول عملية وتطبيقات واقعية وتوصيات تنفيذية يستطيع من خلالها رؤساء وأعضاء مجالس إدارات مؤسسات الاقتصاد الإسلامي على اختلاف مجالاتهم أن يقوموا بالتنفيذ لتكون مقاصد الشريعة عموما ومقاصد الاقتصاد الإسلامي عنوان المرحلة القادمة ونبراسا للجميع.

 

الندوة التي انطلقت أمس وتنتهي مساء اليوم تقام تحت عنوان “مقاصد الشريعة – الإطار الناظم للاقتصاد الإسلامي” انطلقت أولى جلساتها بكلمة يوسف خلاوي، الأمين العام

لمنتدى البركة للاقتصاد الإسلامي، رحب خلال بالضيوف والمتحدثين من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن ندوة البركة تعد ملتقى لأفئدة محبي الاقتصاد الإسلامي والمشتغلين به لما لها من مكانة عريقة ومميزة حول العالم.

كما أكد “خلاوي” خلال كلمته على أهمية صنع المستقبل بأنفسنا وليس بأيدي وفكر الغير، وهو ما يتطلب جهود الجميع للمشاركة في مستقبل أكثر ازدهاراً.

 

في نهاية كل جلسة من جلسات الندوة، حرص يوسف خلاوي، الأمين العام لمنتدى البركة للاقتصاد الإسلامي، وفي حضور محيي صالح كامل، عضو مجلس الأمناء، على تكريم السادة المتحدثين في الجلسات ومنهم فضيلة الأستاذ الدكتور نظير عياد، أمين مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، والأستاذ الدكتور سعد الشثري، المستشار في الديوان الملكي، عضو هيئة كبار العلماء، والأستاذ الدكتور فياض عبد المنعم، وزير المالية المصري الأسبق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى