عربية وعالمية

طيران الاحتلال تقصف عدة مناطق في جنوب لبنان

كتبت: خلود ابوالسعود

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء اليوم، غارات على عدد من المناطق في جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف طائراتها ريف العاصمة السورية دمشق، بحسب تقارير إعلامية.

أشارت تقارير لبنانية إلى أنه بالإضافة إلى غارات الطائرات الحربية الإسرائيلية، يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على الحولة ووادي السلوقي في جنوب لبنان.

أشارت إلى أن الغارات الجوية استهدفت بلدة مركبا وأحد المنازل في المنطقة، موضحة أن السلطات المحلية أمرت فرق الإسعاف والإنقاذ بالتوجه إلى موقع القصف لعلاج المصابين.

 

وشنت طائرات الاحتلال غارة على منزل في حي العقبة في بلدة عيناتا، وغارتين على بلدة بيت ليف، مشيرة إلى أن فرق الإسعاف توجهت إلى مكان القصف.

وفي سياق متصل، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، غارات على عدة نقاط في الأراضي السورية بريف دمشق، وسط تصاعد التوتر الإقليمي منذ بدء الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي التوترات اللاحقة في المنطقة.

وقال التلفزيون الرسمي السوري: إن دفاعاتنا الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق وأسقطت معظم صواريخه، فيما أشارت التقارير إلى سماع أصوات انفجارات في العاصمة السورية أعقبها إطلاق صفارات سيارات الإسعاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى