عربية وعالمية

حلمى ابو العيش يستعرض حلول الزراعة الحيوية للغذاء والبيئة بمعرض بيو فخ بألمانيا

كتب : ماهر بدر

المؤسسة الاجتماعية المصرية، سيكم، تنضم إلى معرض الأغذية العضوية الرائد على مستوى العالم، لتعرض منتجاتها المتنوعة والدعوة إلى إيجاد حلول من خلال تبني نهج الزراعة الحيوية

يشارك السيد حلمى ابو العيش الرئيس التنفيذى لمجموعة سيكم ورئيس مجلس امناء جامعة هليوبوليس في معرض “بيو فخ” 2024، المعرض التجاري الرائد عالميًا للأغذية العضوية، والذي يعقد في الفترة من 13 إلى 16 فبراير في نورمبرج، ألمانيا. خلال الفعالية، تعرض سيكم مجموعتها المتنوعة من المنتجات العضوية عالية الجودة في الجناح رقم 515 في القاعة 7. ويمكن للزوار استكشاف

يتم استعراض العروض المتنوعة من علامة سيكم التجارية، بما في ذلك الأعشاب والعصائر والخضروات والعسل، جنبًا إلى جنب مع المكونات الخام الممتازة من “شركة لوتس”.

بالإضافة إلى عرض منتجاتها العضوية، تعمل سيكم على نشر الوعي وتعزيز ممارسات الزراعة الحيوية ويأتي ذلك من خلال مشاركة الأستاذ حلمي أبو العيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيكم، كمتحدث مميز في جلسة المؤتمر بعنوان “تخيل: الدفع مقابل خدمات النظام البيئي لخلق قيمة محاسبية للشركة بدلاً من التكاليف”.

سينضم الأستاذ حلمي إلى خبراء من المجال في مناقشة نماذج التمويل المبتكرة لدعم إدارة الأراضي المتبنية للزراعة الحيوية وتعزيز نظم البيئية الصحية.

تتوافق مشاركة سيكم مع موضوعات مؤتمر “بيو فخ” الرئيسية، بما في ذلك “الغذاء من أجل المستقبل: تأثير المرأة على النظم الغذائية المستدامة” واتجاهات المجال مثل “التجديد الشامل والمناخ” والصحة للأفراد والبيئة”.

تعد مشاركة سيكم في المؤتمر بمثابة تعزيز لجهودها المستمرة لمواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالأمن الغذائي وتغير المناخ والتعليم. وتهدف الشركة إلى التأكيد على أهمية الزراعة العضوية، وخاصة النهج الديناميكي الحيوي، كحل حاسم يعزز صحة النظام البيئي الزراعي ومرونته من خلال التنوع البيولوجي والدورات البيولوجية ونشاط التربة، مما يساهم في الأمن الغذائي على المدى الطويل وقدرة المزارع الفردية.

تأسست سيكم عام 1977، وهي مؤسسة اجتماعية رائدة في حلول الزراعة الحيوية لحل تحديات مصر المختلفة. سُميت على اسم حرف هيروغليفي مصري يمثل حيوية الشمس، تعالج سيكم قضايا مثل الأنظمة الغذائية غير الصحية، وانعدام الأمن الغذائي، وتغير المناخ، وندرة المياه. وكان الدكتور إبراهيم أبو العيش، المؤسس، يؤمن بفكرة استصلاح الصحراء المتجددة ضمن مجتمع قوي كحل لتحديات مصر. بدءًا من الصحراء، ازدهرت سيكم في نظام بيئي متنوع من المزارع العضوية والشركات والمنظمات غير الحكومية والمدارس والمركز الطبي، وكلها تسترشد بمبادئ شمولية وتخلق قيمة للمجتمعات والبيئة. ولقد أكسبهم نهجهم المبتكر شهرة عالمية كشركة اجتماعية رائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى