الحوادث

مكونة من 19 أجنبيا.. القبض على عصابة تزوير إقامات الأفارقة

كتبت: خلود ابوالسعود 

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عصابة أجنبية مكونة من 19 أجنبياً، تقوم بتزوير إقامات الأجانب المنتمين لإحدى الدول الإفريقية منذ عام 2019، ويقوم المتهمون بتزييف وتزوير وثائق السفر للتهرب من دفع غرامات تأخير الإقامة.

وفتحت جهات التحقيق تحقيقات موسعة مع أفراد العصابة، فيما أمرت جهات التحقيق بالقبض على 4 متهمين يقومون بعملية التزييف والتزوير بعد التعرف عليهم وتوجيه باقي المتهمين في مواجهتهم.

وكشفت التحقيقات أن عدداً من أفراد العصابة ينتمون إلى دولة إفريقية غير عربية، وتم القبض عليهم ويخضعون الآن لتحقيقات موسعة.

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار أحمد صهيب، وعضوية المستشارين مؤمن أبو الفتوح رضوان، وتامر أحمد رضا، وزياد ضياء وكيل النيابة، و بأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك الجبلاوي بحبس شاب 3 سنوات بتهمة تزوير بطاقة شخصية للهروب من الخدمة العسكرية بقنا.

 

البداية كانت في أكتوبر من عام 2022 عندما كشف العقيد محمد حداد، رئيس مصلحة الجوازات بقنا، عن تزوير الشاب “أسامة ع.م.م”، عمره 23 سنة، مقيم بقرية أبو حزام مركز نجع حمادي، ووالدته ح.ع.أ 49 سنة البطاقة الشخصية للحصول على جواز السفر للعمل خارج مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى